الرحمة العالمية سيرت القافلة 305 للاجئين السوريين في الأردن

وليد السويلم: استفاد منها أكثر من 1600 طفل ويتيم

سيرت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي بالتعاون مع «فريق تفاؤل التطوعي» قافلة المساعدات الإغاثية (305) إلى اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي اشتملت على مراكز للأيتام ومدارس واستفاد منها 326 أسرة أي أكثر من 1600 فرد.

وقال رئيس مكتب سورية في الرحمة العالمية وليد السويلم: أن القافلة نفذت برنامجها على مدار عدة أيام في المملكة الأردنية الهاشمية، واشتملت المساعدات على دعم 500 مستفيد في جمعية رعاية الطفل الخيرية و1ِ000 يتيم في مجمعي أيتام عجلون والكورة 130 مستفيد في مدرسة الهاشمي إضافة إلى شراء بعض الحلويات للأطفال.

وبين السويلم أن الرحمة العالمية تسعى إلى إعادة البسمة والسعادة للأيتام بتوفير ما يحتاجونه، والتخفيف من أثر ما أصابهم من الانكسار وفقدان عوائلهم جراء الحرب الدائرة هناك، الأمر الذي يجعل الحاجة لدعم الأيتام تزداد يوما بعد يوم.

وأضح السويلم بعض الإحصاءات تبين أن العدد الإجمالي للأطفال السوريين الأيتام في ظل هذه المأساة بما يزيد على 800 ألف طفل، موزعين على مختلف المحافظات السورية ودول اللجوء المجاورة وأهمها تركيا ولبنان والأردن، وجميعهم يحتاجون للرعاية في مجالات الصحة والتعليم والغذاء والإيواء وغيرها.

وأضاف السويلم أن القافلة جاءت للتخفيف من معاناة الأطفال والأيتام السوريين اللاجئين في الأردن وشدد على أن هذه الجهود تأتي تجسيدا للدور الإنساني للكويت وشعبها في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، ورسم البسمة على الأطفال والأيتام.

 وكشف السويلم عن إجمالي قيمة المساعدات التي قدمتها الرحمة العالمية لسوريا منذ بداية الأزمة، حيث بلغت أكثر من 70 مليون دولار، موضحا أن تلك المساعدات لم تقتصر على توفير الغذاء والدواء فحسب، بل تضمنت العديد من المشروعات التنموية أيضا.

وبين السويلم أن قوافل الرحمة الإغاثية مشروع نوعي بدأ في فبراير 2012 واستهدف محاور إغاثية متنوعة منها: تنفيذ مشروعات تعليمية، وصحية، ومساعدات نقدية للأسر، وطرود غذائية، ومستلزمات واحتياجات منزلية، وتركيب أطراف اصطناعية، وسداد إيجارات شقق سكنية. وأضاف السويلم أن المشروع شمل أيضا كفالة الأيتام والأسر، وتوفير الأدوية والمستلزمات والحقائب الطبية، وألعابا للأطفال، وكتبا تعليمية، ومستلزمات التدفئة، ومجمعات سكنية، ومخيمات وسيارات إسعاف، ومحطات مياه متنقلة، ودور أيتام، وعيادات متنقلة، وآبار مياه، ومخابز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البوسنة تمنح الرحمة العالمية شهادة الأيزو

عمر الكندري: الرحمة أقامت العديد ...