بيت الزكاة الكويتي يوزع مساعدات على اللاجئين السوريين جنوب تركيا

(كونا) — قام الفريق الميداني لبيت الزكاة الكويتي اليوم السبت بتوزيع مساعدات ضمن رحلته الاغاثية (معكم قلبا وقالبا) على اللاجئين والنازحين السوريين في بلدة (الريحانية) بمدينة (هاطاي) جنوبي تركيا.
وقال رئيس الوفد عبدالرحمن التركيت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الفريق الميداني واصل تنفيذ برامجه الاغاثية في تركيا وقدم مساعدات غذائية ومالية للأسر السورية المحتاجة في قرى المدينة.
وأضاف ان الوفد الكويتي زار المركز الرئيس لمؤسسة الاغاثة الانسانية التركية وبحث مع منسق أعمال سوريا في (الريحانية) ارهان يمليك تعزيز التعاون بين المؤسستين لدعم اللاجئين السوريين في تركيا وفي الداخل.
وأكد التركيت أهمية التنسيق والشراكة مع المؤسسات الانسانية التركية والاستفادة من تجاربها الكبيرة في تقديم الاغاثة في جميع انحاء العالم خاصة بالمناطق المنكوبة.
وذكر ان الفريق اطلع على جهود مؤسسة الاغاثة التركية في تجهيز المواد الغذائية للاجئين السوريين في الداخل وزار الفرن المركزي للمؤسسة والذي ينتج 140 ألف رغيف خبز يوميا ترسل الى الداخل السوري.
وأوضح التركيت ان برنامج الوفد تضمن زيارة الى قرية نموذجية للأيتام والتي شارك بيت الزكاة في بناء بيتين للأيتام في هذه القرية.
ولفت الى ان بيت الزكاة قام برعاية علاج الطفل عبدالباسط السوري والذي بترت رجلاه في القصف من خلال تغطية تكاليف تركيب اطراف صناعية في مركز بيت الزكاة للأطراف الصناعية. يذكر ان بيت الزكاة اطلق العديد من الحملات الاغاثية منذ بدء الازمة السورية في عام 2011 أبرزها حملة (الكويت تستجيب) الكبرى لإغاثة الأشقاء السوريين في الداخل ودول الجوار وحملة (شتاء سوريا .. دفء وإيواء) لإغاثة النازحين من مدينة حلب.
وتضمنت المساعدات الإغاثية مواد غذائية وطبية وأدوية ومستلزمات تدفئة و(بطانيات) وألبسة وأماكن إيواء إلى جانب مساعدة الأطفال السوريين في إكمال تعليمهم. كما قام برعاية رحلة فريق الشفاء الانساني الكويتي الى تركيا في نوفمبر 2015 وفبراير الماضي لعلاج المرضى واجراء عمليات جراحية للاجئين السوريين المصابين جراء الحرب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نماء تطلق مشروع إفطار الصائم في 85 مسجداً وموقعاً

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ...