التربية: جوائز طلبتنا بمعرض جنيف للاختراعات تؤكد قدرتهم على حصد الانجاز

(كونا) -– قالت وزارة التربية الكويتية اليوم السبت إن فوز طلبتها بعدد من الجوائز في معرض جينف الدولي للاختراعات امس يؤكد قدرتهم على المنافسة وتسجيل اسم دولة الكويت في لوحة الشرف في هذا المجال عالميا.
وأوضحت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي في بيان صحافي أن هذا الانجاز تقف خلفه ادارة مدرسية ومعلمون هيؤوا كل السبل للطلبة لتحقيق تطلعهم والمنافسة في هذا المحفل الدولي لرفع علم الكويت في منصات التتويج العالمية.
وهنأت الخالدي بفوز طلبة ثانوية (حمد عيسى الرجيب) للبنين بميداليتين ذهبيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات عن اختراع يقلل قوة موجات البحر على الشواطئ بأساليب صديقة للبيئة واقل تكلفة من تلك المعمول بها حاليا.
ومثل الكويت في المعرض فريقان من المخترعين الطلبة من مدرسة (حمد عيسى الرجيب الثانوية للبنين) برئاسة استاذ الكيمياء بالمدرسة عماد عبدالحليم ونائبه اسامة شرمانة.
ويتنافس في المعرض هذا العام الذي انطلق في ال29 من مارس الماضي وتختتم فعالياته غدا 725 مخترعا يشاركون بنحو ألف اختراع في المجالات التقنية والطبية والبيئة.
ويمنح الفوز باحدى جوائز المعرض كلا من المخترع والاختراع مصداقية عالية على مستوى العالم نظرا للمعايير الصارمة المتبعة في عملية التقييم منذ اختيار الاختراع وحتى المشاركة في المعرض.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نماء تطلق مشروع إفطار الصائم في 85 مسجداً وموقعاً

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ...