عدنان الحداد: انطلاق ملتقى اسرار النجاحات للمتقاعدين بمشاركة خليجية في الخامس من إبريل

قال مدير المشروع الوطنى للمتقاعدين الدكتور عدنان الحداد ان ملتقى اسرار النجاحات للمتقاعدين سينطلق يوم الاربعاء الخامس من إبريل الجاري برعاية كريمه من الوزير السابق الدكتور عبدالرحمن العوضى والذى يأتى لابراز سلسة النجاحات التى حققها المتقاعدين فى شتى المجالات علاوة على مشاركة العديد من المؤسسات والوزارات الحكومية والتى تقدم جهوها فى سبيل خدمة المتقاعدين.

وأضاف الحداد في تصريح صحفي أن الملتقى سيشارك فيه نخبة من المختصين حيث سينظم المشاركين في اليوم الأول ندوة بعنوان مؤسسات التقاعد بين الواقع والطموح يتبعها محاضرة لرئيس جمعية الحكمة للمتقاعدين في مملكة البحرين د. سعيد السماك ورئيس جمعية الامارات للمتقاعدين فرج اسماعيل في تقديم تجارب ناجحة في مؤسسات التقاعد في دول مجلس التعاون ويقدم صالح البارود محاضرة التغيير طريقك للنجاح وسوف يقدم المخترعان سليمان الخطاف وعارف العنزي محاضرة الاختراع طريق النجاح يتبعهم د. محمد السليمان من السعودية بمحاضرة تقاعدي سر إبداعي ثم رئيس ومؤسس المشروع الوطني للمتقاعدين د. صلاح العبدالجادر في محاضرة مؤسسات التقاعد العالمية نجاحات عالمية يليها عثمان المحطب في محاضرة التقاعد بداية النجاح ثم د. سليمان شمس الدين معادلة النجاح ويقدم سعد الفيلكاوي وعاليه المشري ود. عبدالله العبدالجادر وانتصار البصيلي تجارب ناجحة في مجال الاستشارات وتقدم سعاد الفريج وسعاد راضي وعواطف القطان وعائشةالعميري تجارب ناجحة في مجال التدريب ويقدم كل من موضي الحساوي وطارق العبيد وشفاء الخراز ورباب المطوع تجارب ناجحة في مجال المشاريع والاستثمار في الجزء الأول وفي الجزء الثاني يشارك فيه مريم الحنيف وهيفاء المبارك وفاطمه أمان وزياد الفداغ كما يقدم عباس علي سبتي وساميه السعيدان وبدريه صالح عبداللطيف ومعصومة المذكوري تجارب ناجحة في العمل التطوعي والخيري وسوف تختتم الفعاليات بالاعلان عن التجارب الناجحة واختتام فعاليات الملتقى مساء نفس اليوم .

 وأشار الحداد  إلى تنظيم رحلة المعتمرين الأولى للمتقاعدين بمشاركة مجموعة كبيرة من أعضاء المشروع الذين قضوا أوقات إيمانية جميلة في رحاب الرحاب المقدسة .

وتطرق الحداد الى الورشة التدريبية الثانية بعنوان ( طور نفسك) والتي شارك فيها أكثر من 70 متقاعد ومتقاعدة تناولوا العديد من المحاضرات المتخصصة التي قدمها العديد من الاستشاريين والمدربين في مجالات مختلفة وقد انطلقت الورشة بمحاضرة من الدكتور جمال الملا حول مهارات القراءة السريعة وكيفيه تطوير مهارة القراءة والوصول إلى القدرة على قراءة كتاب يوميا وقد تطرقت المحاضرة إلى تدريبات عملية لكيفية زيادة السرعة في القراءة والتي من أهم وسائلها التركيز والثقة بالنفس وعدم التشتت واستخدام أسلوب القراءة الواسعة وعدم التلفظ والقضاء على الخوف من فوات المعلومات.

وبدوره تحدث عبدالرحمن المطوع اخصائي التنظيم الإدارى والإجتماعى عن التعامل الذكي مع شبكات التواصل الاجتماعي وكيف يمكن استخدامها في خلق فرص للبدء في مشاريع مختلفة والحصول على مدخولات اضافية مؤكدا على أهمية استخدام المعلومات المتوفرة بشبكات التواصل لكسب ثقة المتابعين من خلال الاهتمام بالمحتوى وكيفية تسويقه بطريقه ذكية مختتما حديثه بالتأكيد على أهمية تنظيم أوقات النشر للتغريدات ونشر حسابك في جميع المجالات والحرص على تقديم معلومات مفيدة ومميزه

ومن جانبه تناول الدكتور خالد المريفع قضية التعامل مع الذات والتي تعد من الأهمية بمكان لضمان التفكير والسلوك الإيجابي من خلال معرفة الذات ومحبتها والسعي للوصول إلى الشخصية المتكاملة الايجابية التي تفيد وتستفيد مشددا على أهمية بناء الحائط السيكلوجي  لحماية الذات من خلال اختيار سلوك السيطرة على الانفعال والتدريب على تأجيل الاستجابة والهروب الايجابي وتجديد التفكير بدوره وعلى الصعيد ذاته أكد جاسم المطوع الرئيس التنفيذى لشركة تكنلوجية فى مجال الحاسب الآلى عن دليل المشاريع الصغيرة للمتقاعدين وركز على أهمية البحث عن الأفكار المميزة التي من شأنها القفز بالمشروع إلى النجاح متناولا أنواع المشاريع الصغيرة المناسبة للمتقاعدين وكيفية تحقيق النجاح وتجنب أسباب الفشل التي من شأنها أن تقضى على رأس المال مؤكدا على أهمية استخدام دراسة الجدوى كوسيلة علمية فاعلة في تحقيق النجاح للمشاريع الصغيرة من خلال خطط واضحة المعالم من التقليل من المخاطر والتحديات التي تؤدى لفشل المشروعات.

ومن جانبه تناول المهندس هشام العبيد أسرار الاستثمار الناجح للمتقاعدين مؤكدا أن سياسة الاستثمار الناجحة هي التي تنبع من إمكانيات كل مستثمر تؤدى قدرته على تحمل المخاطر وإلمامه بخفايا التحديات التى تواجه المستثمار متطرقا إلى  أنواع الاستثمار منها العقار والأسهم والودائع والسندات مؤكدا على أهميه البحث عن الاستثمار الآمن الذي يحقق الأرباح بعيدا عن المخاطرة.

 واختتم البرنامج بكلمه من الدكتور صلاح العبدالجادر رئيس ومؤسس المشروع الوطنى للمتقاعدين مؤكدا على سعى إدارة المشروع نحو استثمار خبرات المتقاعدين من خلال الأنشطة المختلفة في شتى المجالات والتي توجت بخلق فرص وظيفية للعديد من المتقاعدين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نماء تطلق مشروع إفطار الصائم في 85 مسجداً وموقعاً

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ...