قطر تعتزم استثمار 5 مليارات استرليني ببريطانيا

أعلن الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية القطري اليوم الإثنين، أن بلاده تعتزم استثمار 5 مليارات جنيه إسترليني (نحو 6.3 مليار دولار) في الاقتصاد البريطاني.

وبين أنه سيتم ضخ هذه الاستثمارات خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، وذلك من خلال صناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات في قطر لتمثل إضافة جديدة للعديد من الاستثمارات الناجحة في المملكة المتحدة .

جاء ذلك في تصريحات له خلال انعقاد منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار الذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة البريطانية لندن، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأكد آل ثاني أن “الاستثمارات ستتركز في قطاعات الطاقة، والبنية التحتية، والقطاع العقاري بالإضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى”.

وأشار أن دولة قطر تعد من أهم المستثمرين في المملكة المتحدة حيث قامت باستثمار أكثر من 40 مليار جنيه إسترليني في أنحاء المملكة.

وانطلقت اليوم أعمال منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار في لندن، والمقرر أن تتواصله أعماله غدا في مدينة برمنجهام.

ويستهدف المنتدى الذي تحتضنه كل من لندن وبيرمنجهام بالمملكة المتحدة تعزيز التعاون الاقتصادي بين قطر وبريطانيا وضخ مزيد من الاستثمارات القطرية في بريطانيا.

وتعد قطر أحد الشركاء الرئيسيين لبريطانيا في مجال الطاقة حيث تزود قطر بريطانيا بنحو 30 % من حاجتها من الغاز الطبيعي، وتنتج ثلث ما ينتجه العالم الآن من الغاز الطبيعي وتصدره لثلاث قارات.

وتسعى بريطانيا لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الخليجية إليها وخصوصا عقب التصويت بخروجها من الاتحاد الأوروبي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 91 سنتا ليبلغ 67ر48 دولار

(كونا) — ارتفع سعر برميل ...