الفارس: جامعة الكويت تحرص على تكريم متفوقيها تحفيزا لهم للاستمرار بالتفوق

(كونا) – أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم الاثنين حرص جامعة الكويت على تكريم المتفوقين من طلبتها تقديرا لهم على تفوقهم العلمي وتحفيزهم على الاستمرار فيه لكون العلم هو الوسيلة التي تمكن الانسان من تحقيق كل ما يصبو اليه.
وقال الفارس في كلمة خلال حفل أقامته عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت لتكريم 219 طالبة وطالبا من المتفوقين للعام الجامعي 2015/2016 على مسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي في الشويخ ان التكريم يأتي في سياق ترسيخ قيمة التفوق في اذهان الطلبة وانهم يكافؤون على تفوقهم.
واضاف ان الجامعة تعمل باستمرار على تشجيع اوائل الطلبة المتفوقين علميا وحثهم على مواصلة التفوق بخلق روح التنافس العلمي “ليكونوا شموسا مضيئة لأقرانهم في الاعوام المقبلة”.
وثمن الفارس الجهود المبذولة والصادقة من ادارة جامعة الكويت لخدمة العملية التعليمية وعملها الدؤوب لتوفير كافة السبل لتشجيع الطلبة وحثهم على الاستزادة من العلم لنيل التفوق تحقيقا لرسالتها وبما يصب في مصلحة المجتمع ورفعته.
ومن جهته قال عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور علي سيف في كلمة مماثلة ان العمادة دأبت في كل عام دراسي على تكريم كوكبة من أوائل الطلبة بكليات الجامعة تشجيعا وتحفيزا لهم على التفوق العلمي حتى يكونوا قدوة لاقرانهم.
ومن ناحيته اعرب الطالب في كلية الهندسة والبترول محمد الدخيل في كلمة القاها نيابة عن الطلبة المتفوقين عن سعادته بالقاء الكلمة ليعبر عن مشاعر الطلبة والطالبات تجاه هذا التكريم معتبرا هذا التفوق نعمة من الله انعم بها عليهم.
واوضح الدخيل ان النجاح يبدأ فكرا ثم شعورا يدفع وعملا يترجم مؤكدا ان التفوق سمة ينشدها الجميع وهو لا ياتي من فراغ بل ياتي بعد جد واجتهاد وعمل ومثابرة.
وقال انه وزملاءه المتفوقين يدفعون بقية الطلبة الى التفوق لايجاد جو من التنافس الشريف الذي يدفع للوصول إلى المراتب العليا مبينا ان الطموح اللامحدود هو الدافع للانسان للوصول إلى طريق النجاح وتثبيت الخطى على هذا الطريق ليصل الى المرحلة التي يفتخر بها بنجاحه.
وتخلل الحفل سردا لقصة نجاح قدمتها استشارية طب الاطفال التطوري في مستشفى الاحمدي التابع لشركة النفط الدكتورة هديل ياسين الفرس عن تجربتها في التفوق ودور جامعة الكويت فيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة الكويت تحصد المراكز الأولى في مسابقات الملتقى الثقافي الثاني للطالبات الخليجيات

 (كونا) -– حصدت جامعة الكويت ...