التجمع السلفي يرفض صفقة إرجاع الجناسي مقابل تحصين رئيس الوزراء

تابع التجمع الاسلامي السلفي بقلق اعلان بعض النواب عن صفقة سياسية يتم من خلالها إرجاع الجناسي المسحوبة ممن سحبت منهم مقابل عدم تقديم اي استجواب الى رئيس مجلس الوزراء خلال المجلس الحالي ، و يعلن التجمع عن رفضه لهذه الصفقة فلا يجوز أن تكون المواطنة والهوية خاضعة لأي صفقات سياسية بل يجب أن يكون التعامل مع ملف الجنسية للمستحقين وفق القانون وضوابطه فقط بلا ظلم او انحياز لاي أحد .

و عليه لا يمكن القبول أن تكون الجنسية ورقة تفاوض تتبادل السلطتان مصالحهما من خلالها و على حساب الوطن و ثوابته و قوانينه و هويته.

كما أن اخضاع ملف الجناسي المسحوبة للصفقات السياسية أمر يسقط هيبة الدولة و صدق القرار الذي يصدر من السلطة التنفيذية مستقبلا و يشجع على مزيد من الصفقات السياسية التي لا يمكن أن تؤسس إصلاحاً أو تحارب فسادا أو تصون المجتمع مما علق به من مشكلات أو تحافظ على الدستور أو القانون.

و كذلك فأننا نهيب بالحكومه و اعضاء مجلس الامه دراسه الاقتراحات المقدمه لتعديل قانون الجنسيه بعناية و دقه فائقة بحيث لا تتم الموافقه إلا وفق معيار المحافظة على الوطن و الولاء له و إعطاء شهادة المواطنة لمن يستحق شرف نيل هويته فقط .
و الله نسأل أن يحفظ بلادنا و يوفق الجميع لمصلحه وطننا و ابنائنا بهدي منه سبحانه .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مكتب شبه القارة الهندية بالرحمة العالمية محمد القصار:

مجمعات الرحمة التنموية لرعاية الأيتام ...