جامعة الكويت تحصد المراكز الأولى في مسابقات الملتقى الثقافي الثاني للطالبات الخليجيات

 (كونا) -– حصدت جامعة الكويت المراكز الأولى في مسابقات الملتقى الثقافي العلمي الثاني للطالبات في جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي والذي اختتم أعماله أمس الجمعة.
وقالت الجامعة في بيان صحافي اليوم السبت ان طالباتها المميزات شاركن بأنشطة ثقافية وفنية أبرزن فيها قدراتهن وإبداعاتهن في الملتقى الذي أقيم تحت شعار (المرأة الخليجية وتحديات القرن الحادي والعشرين).
وأضافت ان الملتقى يعد منافسا للملتقيات العالمية المماثلة بجودة الأعمال وتنوعها مبينة أن ذلك يأتي في إطار سعي جامعة الكويت إلى دعم المواهب الطلابية في شتى المجالات الأدبية والعلمية والثقافية.
وأوضحت أن الطالبتين مريم كامل وعالية الكندري فازتا بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم بثلاثة أجزاء وعشرة أجزاء في حين فازت بالمركز الأول في المناظرات الطلابية فاتن الرشيدي ودانه الخشان ودلال الطواري ولطيفة علي وحلت الطالبة نور العتيبي في المركز الثاني في الابتكار العلمي.
ولفتت إلى ان برامج تحفيز الطالبات التي تنفذها الجامعة “تهدف الى السعي لنهضة وطننا وبنائه وخدمة المجتمع وابراز المواهب وصقلها من خلال المشاركة بالمشاريع البحثية والأعمال الإبداعية في مختلف التخصصات مع اكتساب مهارات اكاديمية وشخصية وادبية وعلمية وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف”.
يذكر أن فعاليات الملتقى التي عقدت على مدى ثلاثة أيام برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وبتنظيم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تنوعت بين الندوات والمسابقات الثقافية ومسابقة حفظ القرآن إضافة الى مناقشة البحوث والمناظرات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية : تعليق الدراسة غدا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

 (كونا) -– أعلن وزير التربية ...