كامكو : الدولار الامريكي سيشهد عمليات شراء جديدة على المدى الطويل

(كونا) — توقعت شركة (كامكو) للاستثمار الكويتية ان يشهد الدولار الامريكي عمليات شراء جديدة على المدى الطويل في ضوء ترقب الاسواق لقرارات المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه المزمع في يونيو المقبل.
واضافت الشركة في تقرير متخصص اليوم الاحد ان المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة الامريكية بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الاربعاء الماضي مستندا الى استمرار تحسن سوق العمل ونمو قطاع الوظائف مع حدوث تغير بسيط في معدل البطالة في الأشهر الأخيرة.
واوضحت ان سعر الدولار تراجع عقب قرار رفع الفائدة بعد أن بلغ مستويات لم يشهدها منذ سنوات طويلة خلال هذا العام في حين ارتفعت أسهم الدول الناشئة بنحو 2 في المئة والأسهم الخليجية بنحو 1ر1 في المئة محققة أعلى أرباح خلال اليوم التالي لاجتماع اللجنة المفتوحة للمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وذكرت ان دول الخليج باستثناء سلطنة عمان رفعت أسعار الفائدة نظرا لارتباط عملاتها بالدولار الأمريكي حيث قامت السعودية برفع معدل اتفاقيات اعادة الشراء المعاكس إلى واحد في المئة في حيث أبقت مرة أخرى على معدل اتفاقيات اعادة الشراء دون تغيير عند 2 في المئة.
واضافت ان بنك الكويت المركزي قام بخطوة مماثلة ورفع سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليرتفع من 5ر2 إلى 75ر2 في المئة كما رفعت الامارات سعر الفائدة على شهادات الايداع بمعدل 25 نقطة أساس لتصل إلى 25ر1 في المئة.
وذكرت ان البحرين وقطر رفعتا أسعار الفائدة الرئيسية بواقع 25 نقطة أساس مشيرة الى ارتفاع سعر فائدة الإقراض بين البنوك لمدة ثلاثة أشهر في كل من السعودية والامارات والكويت وقطر.
ولفتت الى ان الكويت طرحت سندات دين ثنائية الشريحة بقيمة 8 مليارات دولار في أسواق الدين الدولية بعائد 8ر2 في المئة و6ر3 في المئة متوقعة أن تتطرق الحكومات الخليجية لسوق التمويل الدولي عاجلا بهدف الاستفادة من انخفاض تكاليف الاقتراض

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 91 سنتا ليبلغ 67ر48 دولار

(كونا) — ارتفع سعر برميل ...