انطلاق أعمال المنتدى الإحصائي الخليجي الأول بالرياض غدا

 (كونا) — تنطلق في العاصمة الرياض غدا الاثنين أعمال المنتدى الإحصائي الخليجي الأول تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.
وتنظم المنتدى الهيئة العامة للاحصاء والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار (تعزيز الشراكات الإحصائية لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون) بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.
وأوضح مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون صابر الحربي في تصريح صحفي اليوم الأحد ان المنتدى يكتسب أهمية لكونه يعقد في وقت تشكل فيه التطورات الاقتصادية والسياسية العالمية الحالية تحديات للتنمية الاقتصادية في منطقة الخليج العربي خاصة فيما يتعلق بالعمل الإحصائي.
وأشار الحربي إلى ان المنتدى الذي يستمر يومين يناقش عددا من المحاور منها طلب البيانات والمعلومات الإحصائية الناشئ من المسارات الإنمائية الوطنية وأجندة التنمية المستدامة والقضايا الاقتصادية العالمية الناشئة وتوفير المنتجات والخدمات الإحصائية لدعم المسارات الإنمائية الوطنية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون.
كما سيناقش المنتدى مسألة تعزيز الشراكات الإحصائية بين مستخدمي ومنتجي البيانات لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول الخليج اضافة الى بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالاحصاء من خلال 6 حلقات نقاش علمية ستعقد على هامش المنتدى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تجدد إدانتها لاستهداف نظام الأسد قوافل الإغاثة الأممية

الأناضول- جدّدت السعودية إدانتها لاستهداف ...