بنك الكويت الدولي: تطوير خطة استثمار بعيدة المدى لمحفظة الاستثمارات

 (كونا) –قال رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد الجراح الصباح ان البنك يسعى لتطوير خطة استثمار بعيدة المدى تهدف الى تعزيز التنويع النوعي والجغرافي لمحفظة الاستثمارات مع التركيز على الاستثمارات ذات السيولة والجودة المرتفعة.
واضاف الشيخ محمد في كلمته خلال الجمعية العمومية للبنك التي عقدت اليوم السبت انه في اطار هذه الخطة استثمر البنك في صكوك سيادية تمتاز بمستويات مخاطر منخفضة وبما يساعد على الحد من تقلبات عوائد الاستثمار ويعزز المركز المالي له وبما يتناسب مع المتطلبات التنظيمية والرقابية.
واشاد باداء ونتائج البنك خلال العام الماضي حيث استطاع أن يحقق نموا جيدا في أرباحه الصافية بنسبة 14 في المئة لتصل إلى 2ر18 مليون دينار كويتي (نحو 5ر59 مليون دولار) مبينا ان هذه النتائج عززت من مركز البنك المالي وحقوق مساهميه وتحسين مؤشرات أدائه الرئيسية.
واكد التزام بنك الكويت الدولي في دعم جهود التنمية الاقتصادية في الكويت مبينا انه شارك في تمويل مشروع الوقود البيئي وأسهم منذ بدايات تأسيسه كبنك عقاري قبل أكثر من 40 سنة وقبل أن يتحول إلى بنك إسلامي شامل عام 2007 في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الكويت.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في بنك الكويت الدولي محمد سعيد السقا ان ايرادات التمويل في البنك ارتفعت بنسبة 12 في المئة لتصل إلى 71 مليون دينار كويتي (نحو 232 مليون دولار) في العام 2016.
يذكر ان الجمعية العمومية لبنك الكويت الدولي اقرت جدول اعمالها كاملا متضمنا توزيع أرباح نقدية بنسبة10 في المئة على المساهمين المسجلين في سجلات البنك بتاريخ عقد الجمعية العامة العادية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 4 سنتات ليبلغ 29ر47 دولار

(كونا) — انخفض سعر برميل ...