التطبيقي : تطلق بعد غد الملتقى الثقافي للطالبات في الجامعات الخليجية

(كونا) — أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم السبت اطلاقها فعاليات الملتقى الثقافي والعلمي الثاني للطالبات في جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي بعد غد الاثنين.
وقال عميد شؤون الطلبة في الهيئة الدكتور حسين المكيمي في تصريح صحافي إن الملتقى الذي تستضيفه الهيئة لمدة ثلاثة أيام ينطلق برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس.
وأضاف المكيمي أن الملتقى يسلط الضوء على عدة محاور منها خلق فرص وآلية تمكين المرأة وإبراز إنجازاتها المجتمعية والسياسية والعلمية والتكنولوجية والمشاركة الإيجابية وأثرها على الإبداع والابتكار.
وأوضح أن الملتقى يناقش توافق المرأة الخليجية بين التحصيل والعمل الوظيفي والحياة الأسرية ويهدف الى التركيز على إنجازاتها والتحديات والعقبات التي تواجهها وتنمية المهارات الحوارية لدى الطالبات المشاركات وإذكاء روح التنافس وقبول الآخر والتعددية.
من جانبه قال المنسق العام للملتقى المهندس طارق الكندري في تصريح مماثل ان هناك مشاركات كبيرة في فعاليات الملتقى من مختلف الجامعات الخليجية والتي تنوعت ما بين بحوث علمية وتطبيقية وإنسانية واجتماعية إضافة إلى الملصقات وغيرها.
وأشار الكندري إلى أن رسالة الملتقى تتمثل في تعزيز أسس التنافس الشريف والأمانة العلمية وإبراز ابداعات ومواهب المرأة الخليجية في المجال العلمي والاقتصادي والاجتماعي.
ولفت إلى أن رؤية الملتقى تتمثل في السعي نحو تمكين المرأة الخليجية من مواجهة التحديات المعاصرة مبينا أن عدد الجامعات المشاركة في المسابقات التي تندرج ضمن فعاليات الملتقى بلغ 11 جامعة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وبين أن تلك المسابقات تتنوع بين ثقافية ومناظرات وبحوث علمية وتطبيقية وبحوث إنسانية واجتماعية وملصقات ومبتكرات علمية إضافة إلى مسابقة القرآن الكريم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية : تعليق الدراسة غدا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

 (كونا) -– أعلن وزير التربية ...