منتخب الكويت يحقق المركز الثالث في بطولة دول مجلس التعاون للدراجات الهوائية للطرق

(كونا) — حقق المنتخب الكويتي اليوم الجمعة المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للدراجات الهوائية للطريق ال18 للكبار والشباب وال19 للناشئين فيما جاءت الامارات اولى والبحرين ثانية.
واحرز المنتخب الكويت المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات سباق الفرق ضد الساعة التي اقيمت على حلبة (لوسيل) وكانت مسافة السباق 69 كيلومترا فيما جاءت الامارات اولى والبحرين ثانية.
واستطاع لاعب المنتخب الكويتي عبدالهادي عبدالله العجمي تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنافسات سباق الفردي للكبار على مسافة 117 كيلومترا فيما جاء الاماراتي ماجد البلوشي اولا والقطري موسى خلفان ثانيا.
وعليه حقق المنتخب الكويتي المركز الثالث والميدالية البرونزية في ترتيب الفرق لمنافسات سباق الفردي العام للكبار بزمن 07ر39ر8 ساعة فيما جاء منتخب الامارات اولا بزمن 50ر25ر8 ساعة ومنتخب البحرين ثالثا ب53ر38ر8 ساعة.
واعرب مقرر اللجنة الكويتية للدراجات الهوائية ومدير المنتخبات عبدالله الشمري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز مؤكدا ان تلك الميداليات هي “باكورة” انجازات رياضة الدراجات الهوائية الكويتية على مستوى الفرق لبطولات الخليج لسباقات الطريق.
واكد الشمري ان هذه البداية ستمثل انطلاقة الانجازات نحو منصات التتويج المتقدمة وتحقيق المراكز الاولى لتضاف الى انجازات الرياضة الكويتية المختلفة في جميع المحافل والبطولات على المستويين الاقليمي والعالمي.
واهدى هذا الانجاز الى القيادة السياسية والحكومة الكويتية والشعب الكويتي مؤكدا ان اعضاء الفريق عازمون على تحقيق الانجازات في مختلف البطولات لرفع اسم وعلم الكويت عاليا.
وقال ان استعداد الفريق الكويتي لهذه البطولة لم يكن وفق التطلعات واقتصر على تدريبات داخلية للفريق حسب الظروف والامكانات المتاحة مشيدا بالدور الكبير الذي قام به مدرب المنتخب اليوناني نيكولاس كومبينياكيس حيث قاد التدريبات بشكل فني جيد ما ساهم في الفوز بعدد من الميداليات.
واضاف ان مشاركة اللاعب عبدالهادي العجمي في سباق طواف الفلبين الذي اقيم في منتصف شهر فبراير الماضي ساهم في ارتفاع مستوى الاستعداد الفني للمنتخب لهذه البطولة خاصة ان اللاعب حقق نتائج متقدمة في تلك المشاركة التي شهدت مشاركة فرق عالمية محترفة.
واشار الى ان لاعبي المنتخب الوطني يستعدون للمشاركة ضمن صفوف الفريق المحترف الكويتي (كارتوشو) في منافسات طواف لومبوك منتصف شهر ابريل القادم في اندونيسيا وكذلك المشاركة في بطولة طواف اذربيجان ضمن الفريق المحترف الكويتي.
واوضح ان لاعبي المنتخب الوطني ينافسون حاليا للتأهل الى بطولة العالم للدراجات الهوائية في النرويج مشيرا الى ان منتخب الكويت للدراجات الهوائية شارك في بطولة العالم 2016 والتي اقيمت في قطر تحت اسم وعلم دولة الكويت.
واكد ان لاعبي المنتخب الكويتي يبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق الانجازات في المشاركات الخارجية لرفع علم الكويت عاليا مشددا على اهمية دعم الفريق في المنافسات الخارجية.
ومثل المنتخب الكويت في البطولة ستة لاعبين هم عبدالهادي عبدالله العجمي وعلي سالم المسلم وسيد جعفر العلي وسلمان حسن الصفار وخالد غازي الخليفة وجراح خلف المطيري وذلك بقيادة المدرب اليوناني نيكولاس كومبينياكيس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بجوائز تصل قيمتها لـ30 مليون دولار.. توجه الأنظار لكأس دبي العالمي للخيول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ...