الانصاري : يوم الملصق العلمي يعكس حجم الاداء البحثي للجامعة

(كونا) — قال مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري اليوم الاربعاء ان يوم (الملصق العلمي للكليات الانسانية) يعكس حجم الاداء والانجاز البحثي الذي احرزته الجامعة في مختلف المجالات.
واضاف الانصاري في تصريح للصحافيين على هامش فعاليات (يوم الملصق) الذي ينظمه قطاع الابحاث ان جامعة الكويت تزخر بنخبة من الكفاءات المتميزة لافتا الى فوز طلبة الجامعة بالمراكز الاولى في مسابقتي (تحدي الابتكار وريادة الاعمال) وجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي.
واوضح ان مجال (البحث العلمي) يعد احد اهم الخطط المستقبلية لجامعة الكويت إذ يسهم في تحقيق الجودة والتنمية في مجالات العلوم والمعرفة والابتكارات التكنولوجية.
وافاد بأن هذه الفعالية التي تشهد مشاركة نحو 100 ملصق علمي لاعضاء هيئة التدريس والهيئة الاكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا في الجامعة تعكس حجم الاداء البحثي المتمثل في حصد الجامعة للمراكز الاولى في المسابقات ذات الصلة.
من جانبه قال نائب مدير الجامعة للابحاث الدكتور طاهر الصحاف في تصريح مماثل ان البحث العلمي يعد احد الركائز الاساسية في جامعة الكويت إذ توليه اهتماما بالغا عبر تشجيع الباحثين وتحفيزهم على تقديم البحوث والدراسات التي تثري العلم والمعرفة وتخدم المجتمع في شتى المجالات.
من جهتها قالت مساعد نائب مدير الجامعة للابحاث الدكتورة ليلى معروف في تصريح مماثل ان دولة الكويت سباقة في المجال العلمي وتعتبر منارة للعلم والعلماء.
واضافت ان قطاع الابحاث يسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية الى اشراك الكليات في المشروعات التي تخدم المجتمع وتتناول قضاياه ذات الاهتمامات المعاصرة في المجالات العلمية والتي تتطلب تبادل الخبرات والمعارف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التطبيقي : تطلق بعد غد الملتقى الثقافي للطالبات في الجامعات الخليجية

(كونا) — أعلنت الهيئة العامة ...