مصر تعلن عن تدريبين عسكريين مشتركين مع الإمارات والبحرين

الأناضول – أعلنت وزارة الدفاع المصرية، اليوم السبت، عن تدريبين عسكريين تنفذهما بشكل مشترك، عناصر من قواتها المسلحة مع نظيرتيها في البحرين والإمارات.

وقال بيان لوزارة الدفاع، نشرته على موقعها الإلكتروني، إن “عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية المصرية غادرت إلى دولتي البحرين الإمارات للمشاركة في فعاليات التدريبين المشتركين (حمد 2) و(زايد 2)”.

وأشار البيان إلى أن التدريبين سيتواصلا “لعدة أيام بمشاركة قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة وعناصر الدعم (بالجيش المصري)”.

وتهدف التدريبات، وفق البيان إلى “توحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات والتدريب على إدارة أعمال القتال البحري والجوي بين القوات المشاركة في كافة التخصصات”.

ولفت البيان إلى أن “التدريبات تأتي في إطار خطة مشتركة تجريها القوات المسلحة (المصرية) بالتعاون مع نظائرها من الدول الشقيقة والصديقة في مختلف التخصصات والتي تساهم في تعزيز أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات وفقاً لأحدث التكتيكات وأساليب القتال الحديثة”.

وأمس الجمعة، أعلنت البحرين، وصول مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة المصرية؛ للمشاركة في التمرين المشترك “حمد2″، فيما لم تعلن الإمارات بعد عن تدريبات “زايد 2”.

ولم يذكر بيان الجيش المصري المزيد من التفاصيل عن موعد انطلاق التدريبين أو مدتهما أو حجم القوات المشاركة فيهما.

وتعتبر مناورات “حمد 2” و”زايد 2″، هي الثانية من نوعها بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتيها في البحرين والإمارات.

وأقيمت فعاليات مناورات “زايد1” في مارس/ آذار 2014 في دولة الإمارات لعدة أيام، باستخدام الذخيرة الحية بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الإماراتية.

بينما أقيمت مناورات “حمد1″، في مايو/ أيار 2015، والتي استمرت لعدة أيام بمملكة البحرين بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية لكلا البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل زيارته المرتقبة لواشنطن .. منظمات مدنية مصرية تطالب اعضاء الكونغرس بعدم لقاء السيسي

قبيل زيارة الرئيس المصري عبد ...