رئيس “فيفا”: سياسة ترامب قد تحرم أمريكا من استضافة مونديال 2026

قال السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تحرم بلاده من استضافة منافسات بطولة كأس العالم 2026 في حالة ترشحها.

وفي تصريح صحفي، اليوم الخميس، أضاف انفانتينو “عندما يتعلق الأمر بمنافسات الاتحاد الدولي، فإن أي منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم ومشجعيه ومسؤوليه عليهم أن يحظوا بفرصة الدخول إلى البلد المستضيف، وإلا لن يكون هناك كأس عالم”.

وأوضح “ترامب هو رئيس الولايات المتحدة، وبالطبع لدي احترام كبير لما يفعله، فهو المسؤول بجانب حكومته من أجل اتخاذ القرارات الأفضل لبلاده، لهذا السبب تم انتخابه”.

وأشار “نحن الآن في عملية تحديد متطلبات الترشح لاستضافة المونديال، فهي ستكون واضحة تمامًا، وعلى كل بلده أن يتخذ قراراه النهائي بشأن الترشح بناءً على متطلبات الاستضافة”.

وسبق أن وقّع ترامب، في 27 يناير/كانون ثانٍ الماضي، أمرًا تنفيذيًا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني 7 دول.

ويقضي بحظر دخول حاملي التأشيرات من مواطني سوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال وإيران لمدة تسعين يوما.

وأعلن الاتحاد الدولي أنه بعد فترة تشاور، تبدأ من الآن حتى مايو/أيار 2017، يتعين على الدول المرشحة تقديم ملفاتها قبل نهاية ديسمبر/كانون الأول 2018 على أن يتم التصويت في مايو/ أيار 2020.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بجوائز تصل قيمتها لـ30 مليون دولار.. توجه الأنظار لكأس دبي العالمي للخيول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ...