العدساني: سسنعى لإدراج مشروع قانون تعارض المصالح على جدول أعمال المجلس

اعتبر النائب رياض العدساني أن توجه الحكومة لخفض أسعار الكهرباء بادرة طيبة منها، مطالبا بخفض كل التكاليف المالية على المواطن.
وطالب العدساني في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بمراعاة المواطن البسيط وعدم تحميله تبعات السياسات المالية للحكومة، مؤكدا في هذا الصدد أهمية خفض أسعار البنزين.
ومن جهة أخرى قال العدساني إنه سيطلب عقد جلسة خاصة لعرض الإجراءات التي قام بها وزير الإسكان ياسر أبل بعد انتهاء المهلة المحددة في 10 إبريل المقبل، ما لم يحصل أمر طارئ يعجل بطلب عقدها.
وطالب العدساني الوزير ياسر أبل تزويده بتقارير عن الإجراءات التي تمت لتعويض المواطنين المتضررين ومحاسبة المقاولين المتسببين بهذا الضرر، وإجراءات معالجة ملاحظات الجهات الرقابية.
وبخصوص قضية “الإيداعات” بين العدساني أن مناقشة هذه القضية داخل مجلس الأمة أتت بنتائج مهمة وإيجابية، منها إثبات أن القضية حقيقية، وتقديم قانون منع تعارض المصالح بصفة الاستعجال وإحالته إلى اللجنة التشريعية ليكون مدرجا على جدول الأعمال بعد شهر واحد.
وأضاف أن بعض البنوك بدأت بمخاطبة بعض الذين تضخمت حساباتهم لتوقيع إقرار لإثبات مصدر أموالهم، مطالبا وزير المالية بأن يوجه محافظ البنك المركزي أن يعمم هذا الأمر على جميع البنوك.
وطالب العدساني من جانب آخر بحل قضية الجناسي بعودة الحق لأصحابه وتعويض المتضررين ممن سحبت جنسيتهم لدوافع سياسية.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الظواهر السلبية: تؤكد أهمية وجود هيئة وطنية لمكافحة المخدرات وإنشاء مراكز تأهيلية للمتعاطين

استكملت لجنة دراسة الظواهر السلبية ...