الخرافي يحقق اول تأهل كويتي لالعاب الفروسية العالمية لقفز الحواجز

(كونا) — سجل الفارس الكويتي علي الخرافي اليوم السبت في ختام بطولة سيف امير قطر الدولية لقفز الحواجز انجازا جديدا للفروسية الكويتية بعد تمكنه من التأهل لالعاب الفروسية العالمية بالولايات المتحدة الامريكية 2018 .
واستطاع الخرافي التأهل لالعاب الفروسية العالمية التي تقام كل اربع سنوات كأول فارس كويتي يتأهل لهذه البطولة العالمية بعد اجتيازه جولة شوط حواجز 160 سم على جواده (شاريل) بأربعة اخطاء.
واعرب الخرافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز الاول من نوعه والذي يضاف للنتائج المتميزة لرياضة الفروسية الكويتية في المشاركات الخارجية مبينا ان “سعادته لا توصف في هذا اليوم الذي يتصادف مع الاعياد الوطنية”.
وقال ان هذا الانجاز تحقق بفضل دعم وتشجيع القائمين على رياضة الفروسية وتسخير كافة الامكانات لفرسان الكويت للمشاركة في هذه البطولة التي شهدت مشاركة واسعة من افضل الفرسان على مستوى العالم.
واهدى الخرافي هذه الانجاز والتأهل للبطولة العالمية للقيادة السياسية والحكومة الكويتية والشعب الكويتي والذي تزامن مع الاحتفال بالاعياد الوطنية مؤكدا اصراره على مواصله الجهد لتحقيق الانجازات لرياضة الفروسية الكويتية.
وتقدم بالشكر الى كل من وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود الفليطح على دعمهم الدائم لرياضة الفروسية وجهودهم المبذوله لانجاح المشاركة الكويتية في هذه البطولة.
وفي سياق متصل احرز الفارس الكويتي راكان الحساوي المركز الاول في منافسات اليوم الاخير لبطولة سيف امير قطر الدولية لقفز الحواجز على ارتفاع 145 سم بعد انهاء مضمار الحواجز على جواده (دينيس) بدون اخطاء بزمن قدره 83ر34 ثانية.
وحقق الحساوي المركز الاول والميدالية الذهبية بعد منافسة مع الفارس القطري خجيم المري الذي حل ثانيا على الجواد (مونوبولي) بزمن 21ر38 ثانية فيما حل مواطنه الشيخ خليفة آل ثاني ثالثا على الجواد (سيدلوني) بزمن 85ر38 ثانية.
وفي منافسات 135 سم حواجز تمكنت الفارسة الكويتية لطيفة العثمان من احراز المركز الثاني على الجواد (كجازو ملوكي) بزمن 88ر60 ثانية بعد ان حقق الفارس السعودي سعد العجمي المركز الاول على الجواد (اليكس لودينس) بزمن قدره 21ر60 ثانية فيما جاء السعودي عبدالله الغامدي ثالثا على الجواد (دقيراد) بزمن 23ر62 ثانية.
وشهدت البطولة التي نظمها الاتحاد القطري للفروسية اقامة 13 مباراة قسمت على ثلاثة ايام من بينها ستة مباريات من فئة خمس نجوم تقام على ارتفاعات من 140 سم وحتى 160 سم وهو الارتفاع الاولمبي الاعلى في البطولة.
وتضم المشاركة الكويتية في البطولة التي استمرت ثلاثة ايام اضافة الى الخرافي والحساوي والعثمان كلا من الفرسان لجين العيسى وابرار المسلم وعائشة القعود.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بجوائز تصل قيمتها لـ30 مليون دولار.. توجه الأنظار لكأس دبي العالمي للخيول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ...